الرئيسية / أخبار تقنية / تقييم هاتف هواوي Mate 9 ” عتاد قوي وأداء قوي “

تقييم هاتف هواوي Mate 9 ” عتاد قوي وأداء قوي “

تطمح هواوي أن تصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية خلال الخمس سنوات القادمة ، هذا الحلم لن يتحقق إلا إذا استمرت الشركة بتقديم هواتف راقية مقرونة بجودة تصنيع عالية مع كثير من الابتكارات لتسهيل حياة المستخدمين وهذا ماوجدته في هاتف ميت 9 .

هواوي أو واوي سمها ماشئت باتت تمتلك سمعة كبيرة فهي البائع الأكبر في الصين حالياً وتملك حصة لابأس بها في العديد من الأسواق الاسيوية والاوروبية وحتى أسواقنا العربية لكن دخول السوق الأمريكي سيشكل القفزة الواسعة نحو تحقيق حلم هواوي .

بالنسبة لي وكمستخدم عادي أرى أن الشركة الصينية ودون الحاجة للسوق الأمريكي تسير بخطوات ثابتة نحو إزاحة آبل من المركز الثاني على الأقل ، جودة التصنيع تحسنت بشكل كبير ، الشاشات ، الكاميرات ، البطاريات ، تطوير لابأس به لواجهة المستخدم في ميت 9 إلا أن هواوي بحاجة إلى مزيد من العمل على واجهة المستخدم لتصبح بصريح العبارة واجهة هاتف أندرويد حقيقة وليست واجهة مقتبسة من واجهة هواتف آبل .

على كل حال لدي اليوم نسخة من هاتف Mate 9 الذي قدمته الشركة خلال حدث خاص في برلين بداية شهر نوفمبر الجاري وتم طرحه في الاسواق الاسبوع الماضي .

الهاتف يمكنه ببساطة الجلوس في مكان بارز داخل كل متجر ، والسبب هو ماقدمته هواوي في الجيلين السابقة ميت 7 و ميت 8 حيث ساهمت النسخ الماضية في أن يحوز الهاتف على إهتمام كبير من عشاق هذه الفئة بالتحديد ” هاتف بشاشة ضخمة ” وهناك إعتقاد سائد بأن هواوي إستغلت غياب جالكسي نوت 7 عن الساحة فهل هذا صحيح ؟ لنرى .