الرئيسية / أخبار منوعة / بالفيديو الدكتور عصام أحمد مؤازرة ومعاضدة المملكة واجب كل مسلم
image

بالفيديو الدكتور عصام أحمد مؤازرة ومعاضدة المملكة واجب كل مسلم

أوجب خطباء مساجد الخرطوم بالسودان ضرورة تكاتف بلدان العالم الإسلامي في تحصين الشباب ضد الغلو والتطرف ، واجمعوا على أهمية التصدي للارهاب والفكر المنحرف ، ونادوا بدعم المملكة في جهودها لضمان الامن والسكينة في المقدسات ، جاء ذلك في خطب الجمعة التي خصصتها المساجد في السودان أمس في إدانة الهجمات التي تعرضت لها المملكة مؤخرا.

وأكد رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان أمين عام منتدى النهضة والتواصل الحضاري الدكتور عصام أحمد البشير وجوب التضامن مع المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة والشعب السعودي ، تثمينا لجهودهم المتعاظمة في خدمة الحرمين الشريفين التي لا ينكرها إلا جاحد.

وأضاف : أن المؤازرة والمعاضدة والمناصرة للمملكة وقيادتها وشعبها هي واجب في عنق كل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله في الدفاع عن هذه المقدسات ، لأن هذه المقدسات هي أمان الامة كلها ، أمان مليار و700 مليون مسلم .

وشدد البشير على ضرورة إيجاد منظومة متناغمة متكاملة لاجتثاث الإرهاب والتطرف من جذوره وأصله ، مشيرا إلى أن هذا يقتضى لأن تقوم الامة بحملة نفير عام رسمي وأهلي ،يتم خلالها التاكيد على تعاظم دور الأباء في صون وصيانة أبنائهم وفلذات اكبادهم ليطمئنوا على الثقافة التي يرتضعونها ، وعلى العبادة التي يمارسونها ، وعلى الرفقة التي يصادقونها.

لافتا أن هذا واجب أوجبه الله علينا ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ “.

كما وصف إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق التفجير الإرهابي في الميدنة المنورة بأنه جريمة كبرى ونكراء أقدم عليها شباب ضال وطائش يظن أن قتل المؤمن يقربه إلى الله !! .