الرئيسية / سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية
يُعتبر موقع أخبار وردشان موقعاً مستقلاً، وهو عبارة عن موسوعة إلكترونية بأياد عربية، أخذت على عاتقها مهمة إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وجذب معرفة الكتب والعقول، إلى ميدان الموسوعاتِ الإلكترونية. ويسمح الموقع باستخدامه وفقاً للشروط الآتية: إن استخدامك لأخبار وردشان يُعتبر قبولاً منك بهذه الشروط، فإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك و/أو استخدامك للموقع يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً.

و يسرنا تلخيص سياستنا الخصوصية بالتالي:

أولاً: نرجو من كل مستخدم جديد لأخبار وردشان أن يقرأ بتمعّن و يفهم الأحكام في هذه الاتفاقية قبل مواصلة عملية التسجيل. تخضع هذه الإتفاقية لمبادئ حُسن النية؛ والأعراف المتبعة على شبكة الإنترنت.‏

ثانياً: إنك توافق على أن استخدامك أخبار وردشان سيقتصر فقط على الأغراض المشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قدح أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على جرم أو فعل يترتب عليها مسؤولية جزائية و/أو مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.

ثالثاً: عندما تستخدم أخبار وردشان فإنك توافق بأنك لن تقوم إطلاقاً بتخزين أي جزء من محتويات الموقع لأغراض الاستخدام التجاري. إلا أنه يسمح لك بتخزين بعض من محتويات الموقع للأغراض الشخصية والاستعمال العادل (Fair Use) لأغراض تعليمية غير ربحية.

رابعاً: يحتفظ أخبار وردشان بحقه بتعديل هذه الشروط متى شاء ودون سابق إشعار أو إنذار لمستخدمي الموقع حيث يتوجب عليك كمستخدم للموقع أن تراجع دوماً هذه الشروط والالتزام بمضمونها.

خامساً: يحظر إعادة طبع، أو نشر، أو توزيع جزء، أو كل محتويات أخبار وردشان، بدون موافقة خطية من أخبار وردشان. إلا أنه في بعض الحالات يمكن إعادة طبع، أو نشر، أو توزيع جزء، شريطة أن يشار إلى أخبار وردشان كمصدر. وفي حال تم التعديل بالحذف والإضافة والتحليل يجب الإشارة إلى أخبار وردشان كمرجع للمادة التحليلية.

سادساً: إنك توافق صراحة على استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك، وتتحمل جميع المخاطر المترتبة على ذلك، وتوافق على أن مأخبار وردشان أو من موظفيها أو وكلائها أو الأشخاص الذين يوفرون المادة الموجودة في هذا الموقع أو الذين يرخصون للموقع باستعمالها أو أي منهم لا يقدم أي ضمانات على أن الخدمة الموجودة في هذا الموقع ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء، أو أن أي عيوب قد توجد فيها سوف تصحح، أو أن الموقع الذي تقدم فيه أو وسيلة تقديمها خاليان من الفيروسات أو آفات البرامج.

سابعاً: أن المعلومات التي قدمتها سيتم تخزينها في بيئة سرية آمنة يتّخذ موظفينا ومدرائنا معايير صارمة للإلتزام بهذا المبدأ.‏

ثامناً: يحتفظ أخبار وردشان ببيانات المشتركين في عضويته على أجهزة تشغيل وقواعد بيانات ونظم حماية ذات كفاءة عالية، وإنك توافق على أن الموقع يحتفظ ببياناتك الشخصية لاستخدامها من قبل أقسامه المعنية. وإنك توافق على أن الموقع لا يتحمل، ولا بأي حال من الأحوال، مسؤولية تسرب جزء أو كل بيانات العضو المشترك الناتجة عن (دون حصر أو تقييد) عمليات السطو والتخريب التي يقوم بها المهاجمون والمتسللون على شبكة الإنترنت. كما و توافق بأن الموقع أو أي من مسؤولية لا يتحمل مسؤولية تلف أو ضياع هذه البيانات لأي سبب من الأسباب. كما وإنك توافق على إدخال البيانات الخاصة بك في الموقع دون أي مقابل، وإنك توافق على حق الموقع في إيقاف الامتيازات المقدمة مجاناً للمشتركين في العضوية في أي وقت من الأوقات ودون إنذار أو إشعار مسبق.

تاسعاً: لا يتحمل أخبار وردشان أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي مادة في هذا الموقع أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي نتائج مترتبة على هذا الضرر.

عاشراً: يقر المستخدم بأن كافة المحتويات والمواد المتوافرة في هذا الموقع تخضع للحماية بواسطة حقوق الملكية الفكرية المعمول بها في العالم.

الحادي عشر: يمنع استخدام حقوق الملكية الفكرية المبينة في أخبار وردشان لغايات أخرى غير تلك المطابقة لشروط اتفاقية استخدام أخبار وردشان والمعرفة هنا وبالتالي لا يحق استعمالها أو عرضها لغير هذه الغايات او لأي سبب كان إلا بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من أخبار وردشان وانك كمستخدم مسئول قانوناً عن أي مخالفة أو تعدي على اي من حقوق الملكية الفكرية لأخبار وردشان وإنك كمستخدم توافق على أن تعوض أخبار وردشان عن أي خسارة بسبب استعمالك لهذا الموقع.

الثاني عشر: إنك تقر كمستخدم بأن البيانات التي قمت بتزويد الموقع بها هي بيانات صحيحة وتتضمن عنوانك المختار لغايات تبادل أي إشعار أو إنذار تتعلق باستخدامك لأخبار وردشان وان أخبار وردشان وان كان له الخيار والحق بذلك فانه لا يتحقق من دقة أو صحة المعلومات المقدمة منك ولا يتحمل أي مسؤولية ناتجة عنها باي شكل من الأشكال اتجاه أي شخص ثالث.